fbpx

مقوّمات وتحفيزات شراء العقارات في جورجيا

مقوّمات وتحفيزات شراء العقارات في جورجيا

هل سمعت أحد أصدقائك أو أقربائك قد اشترى عقاراً في جورجيا؟! ماهي المحفزات أو المقومات التي دفعته إلى ذلك؟ هذا ما سوف نعرفه في مقالنا مع كاردينال العقارية

 

هل سمعت من أحد أصدقائك أو أقربائك أنّه قد اشترى عقاراً له في جورجيا؟! أم قد استثمر في تأجير إحدى العقارات الصناعية والتجارية؟! سألتَ نفسك ما الذي دفعه إلى ذلك؟! طبيعي جداً ما تمرّ به وهذا يعني أنّك مهتم بتوزيع استثماراتك دولياً وليس محلّياً. 


  • بالتأكيد هنالك حوافز ومقوّمات تتمتّع بها جورجيا دفعت بـ صديقك إلى شراء العقارات في جورجيا! وهذا ما سيكون محور مقالنا اليوم في تعريفك هذه المقومات والمحفزات التي يسعى الجميع إلى معرفتها، بل وحتى أنّها قد تكون متفرّدة فيها عن غيرها من الدول. 


  • فريق كاردينال العقارية اليوم يقدّم مقاله لك اليوم عن مقوّمات وتحفيزات شراء العقارات في جورجيا  /ويتضمّن المحاور الآتية: 

 

  • أولاً السوق العقاري الجورجي سوق ناشئ وجديد  
  • ثانياً الموقع الجغرافي لجورجيا والجاذبية السياحية  
  • ثالثاً توافد جاليات عربية كثيرة إلى جورجيا للسياحة وشراء العقارات 
  • رابعاً أسعار العقارات في جورجيا منافسة ومنطقية و

مقوّمات وتحفيزات شراء العقارات في جورجيا 

أولاً السوق العقاري الجورجي سوق ناشئ وجديد  

  • السوق العقاري في جورجيا يُعتبر سوقًا ناشئًا ويمتاز بإمكانيات نمو كبيرة، وهذا ما لمسناه نحن في كاردينال العقارية وعلى أساسه بدأنا تقديم خدماتنا فيه، حيث أنّه في السنوات الأخيرة شهدت جورجيا تطورًا ملحوظًا في هذا قطاع الإنشاءات مدفوعًا بالاستقرار الاقتصادي والسياسي، وهذا من أهم محفّزات الاستثمارات الأجنبية.


  • الاستقرار السياسي والاقتصادي لطالما كان عامل جذب استثماري لأيّ مجالٍ كان، والقطاع العقاري تحديداً يحتاج إلى الاستقرار الذي يجعل الأسواق تتحرّك وتبدأ في جذب الاستثمارات إليها، ألم يجدّثك صديقك عن ذلك بعد؟! بالفعل الاستثمار يحتاج إلى بيئة وسوق نشيط وجديد لـ الحصول على عوائد استثمارية مجزية. 


  • لا شكّ أنّ أحد الجوانب الجذابة للاستثمار في سوق عقاري ناشئ مثل السوق الجورجي هو الإمكانية العالية للنمو والعوائد على الاستثمار، بالمقارنة مع الأسواق العقارية الأكثر نضوجًا مثل تركيا جارتها، يتمتع السوق الجورجي بأسعار منافسة وفرصة لزيادة القيمة على المدى الطويل، مما يوفر فرصة جذابة لك ولمن يسعى إلى دخول السوق في مراحله الأولية.


  • هنالك نقطة أخرى تندرج تحت هذه الفقرة وهي أنّ ما يميز السوق العقاري الجورجي هو تنوع الفرص الاستثمارية التي يقدمها! تشاهد العقارات السكنية الفاخرة في المدن الكبرى مثل تبليسي، إلى العقارات التجارية والسياحية في المناطق الساحلية والجبلية مثل باتومي، إذاً .. يقدم هذا السوق خيارات متعددة تلبي احتياجات وتوقعات المستثمرين المختلفة.

ثانياً الموقع الجغرافي لجورجيا والجاذبية السياحية  

  • هل تعلم أنّ جورجيا تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يربط بين أوروبا وآسيا! ويشاركها في ذلك تركيا أيضاً من خلال مدينة اسطنبول، وهذا بالتأكيد يجعلها نقطة تلاقٍ مهمة للتجارة والأعمال والاستثمار العقاري، حيث أنّ هذا الموقع يوفر فرصًا متميزة لسوق العقارات، خاصة في مدينتي تبليسي وباتومي. 


  • الموقع الجغرافي والاستثمارات المتزايدة تدفع إلى تطوير البنية التحتية والخدمات السياحية في جورجيا! وتعزز من جاذبيتها كوجهة استثمارية من خلال تطوير المطارات، والطرق، والمرافق السياحية أيضاً، هذا التطور يدعم نمو السوق العقاري ويوفر فرصًا للمستثمرين في شراء العقارات بكافّة أشكالها. 


  • أمّا عن الجاذبية السياحية لجورجيا فهي تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الطلب على العقارات، وهذا يعني التمتّع بمناظرها الطبيعية الخلابة، مع التراث الثقافي العريق لبلاد القوقاز بالإضافة إلى نقطة هامّة وهي المناخ المعتدل، كما أنّ جورجيا اليوم تعتبر وجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم. 

ثالثاً توافد جاليات عربية كثيرة إلى جورجيا للسياحة وشراء العقارات 

  • هل تعلم أنّه في السنوات الأخيرة شهدت جورجيا زيادة ملحوظة في توافد الجاليات العربية! سواءً كان ذلك للسياحة أو لشراء العقارات، وذلك بعد أن كانت تركيا هي محور الاهتمام إلّا أنّ نموّ جورجيا وجاذبيتها شدّ الجاليات العربية إليها بشكل واضحاً، ولاشكّ أنّ ذلك يعود بنسبة كبيرة إلى الجمال الطبيعي للبلاد، والتنوع الثقافي أيضا.


  • ومن هنا أدّى هذا التدفق المتزايد للسياّح والمستثمرين من الجاليات العربية أسهم بشكل كبير في إنعاش السوق العقاري الجورجي، يتجلى ذلك في زيادة الطلب على مختلف أنواع العقارات، من الشقق الفخمة في المدن الكبرى إلى العقارات السياحية في المناطق الجبلية والساحلية، فرصة حقيقيّة لك لكي تنعمُ بهذه المميزات في جورجيا وجمالها الطبيعي. 


  • هل تعلم أنّ توافد الجاليات العربية لا يؤثر إيجابيًا على الاقتصاد وسوق العقارات فقط! بل يساهم أيضًا في تعزيز العلاقات الثقافية والتجارية بين جورجيا والبلدان العربية، ويتجلى هذا التأثير في تزايد عدد الأعمال والمشروعات المشتركة، وكذلك في تنامي التبادل الثقافي الذي تتميّز به جورجيا أيضاً. 

رابعاً أسعار العقارات في جورجيا منافسة ومنطقية ومغرية

  • من البدهي أنّ أسعار العقارات في جورجيا شجعّت صديقك إلى شراء العقار فيها، والتي تعتبر أسعاراً منطقية جداً بل مغريّة إذا جاز التعبير، وقد تتفاجئ في أنّ أسعار العقارات فيها قد لا يصل إلى 40% من قيمة العقارات الموجودة في الدول الأوروبية أو حتّى العربية! 


  • وبالنظر إلى الأسعار المعقولة والجودة العالية للعقارات، لا شكّ أن صديقك قد وجد فرصة ممتازة للاستثمار المربح والعوائد المجزية، إذاً .. إنّ إمكانية شراء العقارات بأسعار تنافسية تنبّؤ بعائدات جيدة على المدى الطويل، سواء من خلال الإيجار أو إعادة البيع في ظل سوق عقاري ناشئ كما ذكرنا لك في البداية. 

وفي الختام

  • كانت هذه المعلومات هي الأهم كي تتعرّف على مقوّمات وتحفيزات شراء العقارات في جورجيا  تحدّثنا فيها عن أنّ السوق العقاري الجورجي ناشئ وموقعها استراتيجي وتوافد الجاليات العربية وأخيراً أسعار العقارات المغرية، إنّنا في كاردينال العقارية نقدّم لك ولـ العملاء هذه المعلومات كي تكون موجهاً لك أثناء رحلة شراء العقار والاستثمار العقاري في جورجيا، ونسعى أن نكون رفيقاً لك فيها. 


  • وجهة مثالية جديدة لـ الاستثمار العقاري في جورجيا، بالتأكيد أنت بحاجة إلى وجود مستشار عقاري يوضّح لك التفاصيل خطوةً بخطوة، خصوصاً إذا كنت أجنبياً، حيث تختلف الأسعار والقوانين عمّا هو موجودٌ في بلدك أو أي بلدٍ آخر، بادر وتواصل معنا كي نضمن لك رحلةً استثنائية في شراء عقار في جورجيا.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن