fbpx

ماهي أسباب شراء عقار في تركيا؟

ماهي أسباب شراء عقار في تركيا؟

أصدقاؤك ومعظم معارفك جاؤوا إلى تركيا واشتروا العقارات فيها، ومنهم من استقرّ أيضاً! تتساءل ماهي الأسباب التي دفعت بهم إلى شراء عقار في تركيا؟ تعال نعرفك عليها 

 

  • خلال السنوات القليلة الماضية راجت فكرة شراء عقار في تركيا بشكلٍ كبير، وهذا واضحٌ جداً وقد لمسته أنت أيضاً بالتأكيد من خلال الدّائرة المقرّبة لديك، والتي لا تخلوا من وجود أحدٍ منهم إلّا وقد اشترى عقاراً في تركيا! لماذا كلّ هذا الإقبال؟ ماهو السرّ وراء اندفاع الجميع إلى شراء العقارات في تركيا؟ 


  • سؤالك في مكانه ومحلّه تماماً .. ولا بدّ من معرفة الإجابة قبل أن تُقبل أنت أيضاً على شراء العقار في تركيا، وهنا تأتي مهمّة فريقنا الإستشاري في كاردينال العقارية الذي سوف يوضّح لك تماماً ما تبحث عنه، وهي أهم أسباب شراء عقار في تركيا .. دعنا نسردها لك أولاً، ومن ثمّ ننتقل إلى التّفصيل والشّرح فيها 

 

  • موقع تركيا الجغرافي الاستراتيجي والفريد
  • قوّة واستقرار الاقتصاد التّركي
  • البيئة الحاضنة للعرب في ظل التاريخ المشترك
  • أسعار العقارات في تركيا منخفضة مقارنةً بالدول العالمية 
  • الحوافز المتعددة التي قدّمتها الحكومة التركية تشجيعاً لشراء العقارات والاستثمار فيها

شراء عقار في تركيا

ماهي أسباب شراء عقار في تركيا؟

أولاً موقع تركيا الجغرافي الاستراتيجي ومكانتها ومناخها الفريد 

  • أنت تعلمُ بالتأكيد أنّ تركيا تقع في مركز يصل بين قارتيّ أوروبا وآسيا وتحديداً في مدينة اسطنبول، أليس كذلك؟! وهذا يعني موقع جغرافي استراتيجي فريد، هذا الموقع التي تتمركز فيها تركيا يمنحها مكانةً قوّية وإقليمية ويجعلها ذات سيادة أيضاً، وتعتبر تركيا محطّة ترانزيت لمعظم الرحلات الجوية المتجهة إلى آسيا والقادمة من أوروبا وبالعكس أيضاً!


  • مضيق البوسفور أيضاً ومضيق الدردنيل عززّا من مكانة وموقع  تركيا أيضاً، كما أنّها بوابة الشرق الأوسط، أما بالنسبة للمناخ فيها .. فهو من أجمل الأجواء المحبوبة عالمياً صيفاً وشتاءً، تزينه الثلوج مع البرد الدافئ في فصل الشتاء، كما تنعشه الأجواء الرطبة في فصل الصيف، شراء العقار والاستقرار في موقع استراتيجي ومناخ مميّز بالتأكيد يفضي إلى استثمار صحّي وآمن! 

ثانياً قوّة واستقرار الاقتصاد التّركي

  • هل تعلم أن تركيا احتلّت المرتبة الثالثة عشر بين أقوى الاقتصادات في العالم بعام 2020! هل تعلم أنّها تطمح حالياً للدخول في قائمة الدول العشرة الأولى الأقوى اقتصاداً أيضاً! أضف لنفسك معلومة أخرى مهمّة عن متانة الاقتصاد التركي وهي أنّ تركيا تحتل المرتبة الثانية عشرَ بـ احتياطي الذهب عالمياً! 

 

  • انخفاض الليرة التركية وارتفاع التضخم لا يعني أنّ الاقتصاد التركي سينهار ويؤول إلى الهاوية! بل هي إحدى التبعات التي ما زالت الكثير من الدول العالمية تعاني منها، ألا وهي كورونا! ومع ذلك كان الإقبال على شراء العقار متزايداً وملاذاً لـ حماية رأس المال من التضخّم حتّى! خصوصاً وأنّ العقارات في تركيا يزيد سعرها بشكل دوّري. 

ثالثاً البيئة الحاضنة للعرب في ظل التاريخ المشترك 

  • دعنا نتّفق معاً ونقرّ بـ أنّ أكثر ما تتفرّد به تركيا أيضاً عن الدول العالمية والأوربية هو قربها من الدول العربية، وملاذاً لـ مواطنيها الذين يحتاجون إلى منفذٍ لهم من أجل الراحة والاستجمام مع كل فترة أو عطلة، والنقطة الأكثر تميّزاً هنا هي البيئة الحاضنة لـ العرب في تركيا، يستحيل أن تمرّ في تركيا ولا تشاهد اليافطات العربية، أو تتحدث مع الباعة العرب في أسواقها، ما الذي يعنيه ذلك؟! 


  • ما نعنيه هنا في هذه الفقرة هو مدى أهمّية اختفاء حاجز اللغة بين الأتراك والعرب، والذي يؤثّر إيجاباً في شراء عقار في تركيا، ويزيد من مميزاتها أيضاً! عدا عن وجود البيئة الراقية التركية والنخبة في اسطنبول مثلاً، والتي يتواجد فيها أكثر من 16 مليون نسمة، جلّهم من العائلات الراقية والطبقات الغنية، لأنّ اسطنبول ببساطة هي مركز تركيا الاستراتيجي والاقتصادي. 

رابعاً أسعار العقارات في تركيا منخفضة مقارنةً بالدول العالمية 

  • جميع الإحصاءات والمنصّات والمواقع العالمية تعتبر أنّ أسعار العقارات في تركيا منخفضة نوعاً مقارنة بالأسواق الأوروبية، وبنسبة لا تقل عن 25%، إضافةً إلى أنّ المعطيات قد تختلف أحياناً! فـ المقومات الموجودة في اسطنبول مثلاً قد يستحيل وجودها في مدن أوروبية، وإذا وجدت تكون الأسعار مرتفعة بنسبة كبيرة في تلك الدول أو المدن! 


  • إذاً .. شراء عقار في تركيا مع أجمل التفضيلات مثل الإطلالات البحرية والخدمات الراقية في المجمعات، والقرب من مراكز المدن هو استثمار عقاري ناجح بالتأكيد، وسترتفع القيمة بشكل دائم ومستمر، بالمناسبة .. لدى شركة كاردينال العقارية العديد من العروض والأسعار المنافسة والتي قد تلفتُ انتباهك، تواصل معنا واحصل عليها! 

خامساً الحوافز المتعددة التي قدّمتها الحكومة التركية تشجيعاً لشراء العقارات والاستثمار فيها

أولاً: اكتساب الجنسية التركية من خلال شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار 

  • إحدى أكثر الحوافز التي شدّت انتباه الجميع ودفعتهم إلى اكتساب الجنسية التركية مقابل شراء العقار! ماذا تنتظر بعد؟! الجميع حصل على الجنسية التركية واشترى عقاراً فيها وكسب استثماراً مميّزاً أيضاً، أنت وأولادك ما دون الثامنة عشر جميعهم يحصلون على الجنسية التركية! 
  • ولكن انتبه! هذه العملية يوجد فيها كثيرٌ من الأمور الحساسة جداً، ويجب الانتباه لها قبل إتمام عملية الشراء من أجل اكتساب الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، لا بد أن يكون لكم مستشاراً مٌحنكاً مُنخرطاً في السوق العقاري التركي في هذه الرحلة، دعنا نكون رفيقك في هذه الرحلة … 

ثانياً اكتساب إقامة عقارية مقابل شراء عقار في تركيا 

  • مع آخر التحديثات المتعلّقة بـ الإقامة العقارية ومنحها وحسب آخر القوانين التي صدرت في 2022، حددت إدارة الهجرة قيمة لـ الحد الأدنى من أجل الحصول عليها، وهي 75 ألف دولار على الأقل في الولايات الكبرى! ويستطيع الاستفادة منها جميع من هو موجود في اسمهم العقار، هذه الإقامة يُمكن أن تكون بوابة من أجل ترشيحك لـ الحصول على الجنسية التركية أيضاً!  


  • إنّ هذا النّوع من الإقامات “الإقامة العقارية” هي إحدى أهمّ الإقامات التي تمنحها إدارة الهجرة في تركيا للاجانب، والتي يستفيد منها الكثير عند حصولهم عليه، مثل الخروج والدخول إلى تركيا بدون استصدار فيزا من جديد، كما وأنّها تيّسر عدّة أمور في تركيا مثل الحسابات البنكية والاشتراكات وغيرها من الأمور الأخرى التي تحتاجها في تركيا. 

 

شراء عقار في تركيا

وفي الختام

  • هل اكتفيت بهذه الأسباب أم نقدّم لك مزيداً من الأسباب المُلفتة التي جذبت انتباه أصدقائك ومعارفك! لا شكّ أنّ شراء عقار في تركيا له أسباب ومميزات عديدة! ولذلك إذا كنت قد اتّخذت قراراً بـ شراء العقار ثابر واختر الشركة المناسبة لـ تكون معك في رحلتك، ونحن هنا في كاردينال العقارية بانتظارك كي نقدّم لك العديد من الخدمات الحصريّة والمميّزة. 


  • شركة كاردينال العقارية تقدّم خدماتها العقارية الاحترافية المتنوعة لك، نبدأها منذ لحظة استقبالك في المطار وحتى تسليمك مفتاح العقار، كما أننا وكلاء للكثير من شركات الإنشاء التركية التي من خلالها نطمح لإيجاد العقارات المناسبة لتطلّعاتك وتفضيلاتك، تواصل معنا الآن واكسب استشارةً مجانيّة.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن