fbpx

جورجيا وجهة الاستثمار العقاري الجديد

جورجيا وجهة الاستثمار العقاري الجديد

جورجيا “وجهة الاستثمار العقاري الجديد”

جورجيا لمعَ اسمها في الفترة الأخيرة خصوصاً في مجال السياحة والاستثمار العقاري فيها من خلال شراء العقارات، هل هي فعلاً الوجهة الجديدة، تعالوا نتعرف عليها

 

  • تعتبر جورجيا اليوم من أسرار الاستثمار العقاري المُكتشفة حديثاً! فمع تنوعها الطبيعي وتقدمها التكنولوجي، أصبحت جاذبة لـ كثيرٍ من المستثمرين الراغبين في الحصول على فرص استثمارية مميزة ومجزية أيضاً، من بين الجبال العملاقة والشواطئ الساحرة إلى البنية التحتية المتطورة، جورجيا استطاعت أن تقدّم مزيجاً فريداً من العناصر التي تجعل منها وجهة استثمارية استثنائية؛ لماذا عليك إذاً ألّا تدع هذه الفرصة تفوتك؟!


  • الفرص والإمكانيات التي تقدمها جورجيا للمستثمرين في القطاع العقاري لا تعد ولا تحصى، ومع ذلك فقد حرصنا في شركة كاردينال العقارية على تبسيط الأمور لك، وإبراز أهم ما تقدمه جورجيا من فرص استثمارية، ولنتعرّف عليها جيداً علينا أن نحيط بـ المعلومات الأساسية الخاصّة بها، ماهي إذاً؟! 


  • مقالنا اليوم مخصّص عن جورجيا “وجهة الاستثمار العقاري الجديد” ويتضمّن المحاور الآتية: 

 

  • نبذة تاريخية عن جورجيا 
  • جورجيا الموقع والمكانة 
  • العوامل الجذابة التي تمتاز بها جورجيا
  • الاستثمار العقاري الجديد في جورجيا 
جورجيا وجهة الاستثمار العقاري الجديد

جورجيا “وجهة الاستثمار العقاري الجديد”

نبذة تاريخية عن جورجيا 

  • جورجيا تعرف بأنّها أرض الأساطير والحضارات العريقة، ومنذ العصور القديمة قد شهدت جورجيا تداخلًا من الثقافات والحضارات، واعتبرت مُلتقى بين الشرق والغرب، واستقرّت بها الكثير من الشعوب المختلفة، هذا التاريخ الغني جعل منها خزانًا ثقافيًا وتاريخيًا فريدًا من نوعه.


  • أحد الجوانب المثيرة للاهتمام حول جورجيا هو أصل اسمها! حيث تأسست جورجيا في العصور الوسطى حوالي القرن الخامس الميلادي، وأطلق السكان المحليون عليها هذا الاسم تيمنًا بـ القديس جورج، الذي يُتعرف به عبر صليبه الأحمر على خلفية بيضاء، وهذا الرمز أصبح لاحقًا جزءًا من علم البلاد، مع إدراج صلبان إضافية موزعة على العلم كما نشاهده الآن.


  • وفي العصور الحديثة وتحديداً في التاسع من نيسان 1991، ومع اقتراب انهيار الاتحاد السوفياتي، أعلنت جورجيا عن استقلالها كدولة متفرّدة، وفي 26 من نفس الشهر تمّ انتخاب زفياد جامساخورديا كرئيس أول للدولة الجديدة، وقد عزّز فيها الهوية الوطنية الجورجية، مؤكدًا على السيادة الكاملة لـ عاصمتها تبيليسي على مناطق مثل أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، التي كانت تعتبر أقاليمًا ذات حكم ذاتي خلال فترة الحكم السوفياتي.


  • جورجيا الآن هي مزيج رائع من الحضارة والتقدم، وتفتح أبوابها لكل من يرغب في اكتشاف أسرارها، تجد فيها الطبيعة الخلّابة والأنهار العذبة والبحيرات الرّائعة، لا شكّ أنّها أصبحت مقصداً للسياح العرب بعد تركيا، إذاً هل أنت مستعد لرحلة إلى هذا البلد المذهل والجميل؟!

جورجيا الموقع والمكانة 

  • تقع جورجيا في منطقة القوقاز وهي بوابة تاريخية بين أوروبا وآسيا، ويحدّها من الشمال روسيا الاتحادية، ومن الجنوب تركيا وأرمينيا، بينما تجاورها من الجنوب الشرقي أذربيجان، ومن الغرب تطل جورجيا على البحر الأسود مما يمنحها خط ساحلي رائع يشكّل وجهة سياحية مميزة يأتيها الناس من كافّة أصقاع العالم.


  • جغرافياً .. تتميّز جورجيا بتضاريسها المتنوعة التي تجمع بين الجبال الشاهقة والسهول الخصبة، وذلك عبر جبال القوقاز الشهيرة التي تمتد في شمال البلاد، وهي تضم بعض أعلى قمم العالم، مما يجعلها وجهة مثاليّة لهواة التسلق والمغامرات، أو محبي التخييم والطبيعة الصافية والنقية.


  • اقتصادياً .. تستند بشكل رئيسي على الإنتاج الزراعي الذي تزرعه وتصدّره فيما بعد إلى روسيا، بين أبرز المحاصيل التي تشتهر بها جورجيا هي القمح، الذرة، الشاي، والعنب أيضاً، ولكن الزراعة ليست الوحيدة، فـ جورجيا تمتاز بصناعات متنوعة أهمّها الصناعات الغذائية، إضافةً إلى قطاع التعدين المشهور فيها.

العوامل الجذّابة التي تمتاز بها جورجيا

  • أولاً الطبيعة الخلابة حيث تعتبر جورجيا واحدة من أجمل دول العالم من حيث الطبيعة، من خلال جمعها بين جبال القوقاز الشاهقة وسهولها الخضراء الرحبة، ومع وجود البحر الأسود الذي يضفي جمالاً ساحرًا على سواحلها، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة الطبيعية وشراء العقارات في جورجيا أيضاً.


  • ثانياً التراث التاريخي والثقافي في جورجيا والفضل يعود في ذلك إلى موقعها بين أوروبا وآسيا، وتحتفظ جورجيا بتراث ثقافي وتاريخي غني وعريق نشاهده من خلال القلاع التاريخية، الكنائس القديمة، والمواقع الأثرية التي تروي قصصًا عن حضارات مرّت بهذا الدولة عبر العصور جميعها.


  • ثالثاً الموقع الاستراتيجي الفريد الذي تمتاز به جورجيا، وذلك من خلال موقعها على شواطئ البحر الأسود وبين قارتي أوروبا وآسيا، ومجاورتها لتركيا، ويظهر أيضاً من خلال الميناء الكبير في مدينة باتومي والمطارات الدولية المتعددة فيها، وبفضل هذه العوامل، أصبحت جورجيا مركزًا مثاليًا للاستثمارات العقارية والتجارية.


  • هنالك المزيد أيضاً لكن ما ذكرناه هو أكثرها تأثيراً وجذباً للمستثمرين والسياح في آن واحد. 

الاستثمار العقاري الجديد في جورجيا 

  • أولاً الاستثمار العقاري في جورجيا يشهد موجة نمو ملحوظة في قطاع الإنشاءات، وهذا من خلال تطور البنية التحتية وتحسين السياسات الحكومية المواتية للمستثمرين وجذبهم من خلال الفرص والحوافز أيضاً، ولذلك أصبحت جورجيا واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية للمستثمرين العقاريين على الصعيدين المحلي والدولي.


  • ثانياً التنوع العقاري في جورجيا سمحَ لـ المستثمرين بـ طرح أموالهم في الاستثمار العقاري فيها، حيث يتميز السوق العقاري في جورجيا بتنوعه الكبير، سواءً عبر الشقق السكنية الفاخرة، إلى المكاتب التجارية، وحتى الأراضي الخام المثالية للمشاريع الكبيرة خصوصاً الزراعة.
  • ثالثاً التسهيلات والحوافز التي لم تكن موجودة سابقاً، أمّا اليوم تقدم الحكومة الجورجية مجموعة من التسهيلات والحوافز للمستثمرين الأجانب، مما يجعل من عملية الاستثمار في العقارات أمرًا مريحًا وجذابًا، تشمل هذه التسهيلات إمكانية تملك العقار بنسبة 100% وتقديم إعفاءات ضريبية لبعض المشاريع أيضاً.


  • رابعاً وهو الموقع الاستراتيجي كما أُشير سابقًا حيث يلعب الموقع الجغرافي لجورجيا دوراً مهماً في جذب المستثمرين، وذلك لـ كونها تقع بين قارتي أوروبا وآسيا يجعلها محطةً مهمّة للأعمال التجارية والتبادل التجاري، وهذا بالطبع يترجم إلى فرص استثمارية عقارية مربحة.


  • وأخيراً المستقبل المزدهر والواضح أيضاً مع استمرار التطور والتقدم في البنية التحتية وزيادة الاهتمام الدولي بجورجيا، يتوقع خبراء السوق العقاري أن يشهد الاستثمار العقاري في البلاد نموًا مستدامًا في السنوات القادمة، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للتفكير في الاستثمار العقاري على المدى الطويل.

وفي الختام 

  • كانت هذه المعلومات هي الأهم كي تتعرّف على جورجيا “وجهة الاستثمار العقاري الجديد” تحدّثنا فيها عن تاريخ وموقع ومكانة جورجيا العالميّة، بالإضافة إلى العوامل الجذابة التي تمتاز بها من حيث الاستثمار العقاري فيها، كاردينال العقارية تقدّم لك ولـ العملاء هذه المعلومات كي تكون موجهاً لك أثناء رحلة شراء العقار والاستثمار العقاري في جورجيا، وتسعى أن تكون رفيقاً لك فيها. 


  • وجهة مثالية جديدة لـ الاستثمار العقاري في جورجيا، بالتأكيد أنت بحاجة إلى وجود مستشار عقاري يوضّح لك التفاصيل خطوةً بخطوة، خصوصاً إذا كنت أجنبياً، حيث تختلف الأسعار والقوانين عمّا هو موجودٌ في بلدك أو أي بلدٍ آخر، بادر وتواصل معنا كي نضمن لك رحلةً استثنائية في شراء عقار في جورجيا.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن