fbpx

باشاك شهير “العيش والاستقرار بين الجاليات العربية”

باشاك شهير “العيش والاستقرار بين الجاليات العربية”

باشاك شهير! يستحيل أن تكون قدمت إلى اسطنبول ولم تسمع بها! إنها المكان المفضل للجاليات العربية بها المطاعم والمدارس العربية وأفخم المشاريع العقارية اكتشفها معنا 

 

  • من أكثر المناطق المفضّلة لـ الجاليات العربية في مدينة اسطنبول هي منطقة باشاك شهير، إنّها غنيّة عن التّعريف .. واسمها يلمعُ في الأوساط العربية بشكلٍ كبير، ويحقّ لها ذلك .. لأنّها طفرة تولّدت خلال عشر سنواتٍ مضت فقط! ومن زارها قبل عشر سنوات ويزورها الآن سوف يتّفق معنا تماماً! 


  • باشاك شهير بلدية راقية بـ مؤسّساتها الحكومية وشريحة النّاس القاطنة فيها من الأتراك والعرب في يدٍ واحدة! عدا عن كثيرٍ من المميزات الرّائعة التي سوف تعرّفك عنها كاردينال العقارية في مقالها اليوم، لا شكّ أبداً أنّ الاستقرار أو الاستثمار العقاري في باشاك شهير هما مكسب لأي زائرٍ إلى تركيا. 


  • عن ماذا سوف نحدّثك في مقالنا اليوم! إليك أبرز الأفكار الرئيسية وهي ما يلي:

 

  • باشاك شهير “موقعٌ استرتيجيٌّ وعصيٌّ على الزلازل” 
  • باشاك شهير “العيش الرّاقي في كنف الشرائح الرّاقية”
  • باشاك شهير “بنيّة تحتية متينة وشركات إنشاء عالميّة” 
  • العقارات في باشاك شهير “استثمار واستقرار في آن واحد” 
باشاك شهير

 

باشاك شهير “موقعٌ استرتيجيٌّ وعصيٌّ على الزلازل” 

  • موقع باشاك شهير في مدينة اسطنبول كـ الجوكر في أيّ لعبةٍ من الألعاب الواقعية! بعيدٌ عن زحمة وضوضاء مدينة اسطنبول! تجدُ فيه جميع متطلّبات الحياة اليومية الخاصّة بنا نحنُ العرب! منها تصل إلى مطار اسطنبول بسهولة جداً! تستطيع أيضاً الوصول إليها بسهولة من جميع مناطق اسطنبول عبر المواصلات السريعة. 


  • حقيقةً من يعيش في باشاك شهير يعرفُ ما نتحدّث عنه، ويُمكنك التّواصل مع صديقٍ لك مقيم فيها وسوف تجد مدى مدحه إليها وإلى العيش والاستقرار أو الاستثمار فيها! عدا عن ذلك هنالك ميّزة تتفرّد بها عن معظم مناطق اسطنبول الأخرى، والتي لمسناها مع ظهور كارثة الزلازل التي تتعرّض لها تركيا مع كلّ فترة! 


  • تركيا معروفٌ عنها أنّها في موقعٍ معرّض لـ الزلازل بين الحينِ والآخر! هذه حقيقة، ولكن باشاك شهير تعتبر الأكثر متانة بين جميع أقرانها من مناطق اسطنبول الأخرى! لأنّها تمتلك بنية تحتية صخرية تمكّنها من تفادي شدّة الزلازل أكثر ممّا تتفاداه تلك المناطق، والتي بعضها رمليّ مثل افجلار الساحلية مثلاً! 

باشاك شهير “العيش الرّاقي في كنف الشرائح الرّاقية”

  • إذا أردت استقراراً ومعيشةً تتناسب مع بيئتك فإنّ باشاك شهير هي الأولوية بين مناطق اسطنبول جميعها! هذا ليس كلامنا! وإنّما كلام من يقطنُ ويسكنُ فيها منذ سنوات وما زال، لأنّ الشريحة التي تتواجد في هذه المنطقة هي أبرزها من المتعلّمين وحملة الشهادات وجزءٌ من الطبقة المخمليّة أيضاً! 


  • هذه من طرف المواطنين الأتراك! أمّا من جهة الجاليات العربية فهم مضربٌ لـ المثل في رقيّهم وتعاملهم وتكاتفهم في باشاك شهير! خصوصاً في حي كايا شهير الذي أصبح لوحة فنيّة في ظل وجود المطاعم الرّاقية ومحلّات الحلويات الفاخرة، وجميع ما ترغب به من المحال التي تبيع احتياجاتك اليوميّة! 


  • إذاً .. شراء شقة في باشاك شهير والعيش فيها هو خيار صحيح مئة بالمئة! سواءً من حيث المعيشة والاستقرار أو من حيث الاستثمار والعوائد المالية! وارتفاع قيمة الشقة بشكلٍ دوري! هذا ما أثبتته التجارب مع عملاء أخوة استطعنا أن نُشاركهم الرحلة في شراء العقار في تركيا . 

باشاك شهير “بنيّة تحتية متينة وشركات إنشاء عالميّة” 

  • قد تستغرب إذا قلنا لك أنّ متوّسط عمر باشاك شهير هو 10 سنواتٍ تقريباً، والدليل هو تأسيس بلدية باشاك شهير في عام 2008! نعم .. لقد تمّ إقرار انطلاق البلدية بهذا التاريخ وإليك المصدر في نهاية المقال حتّى! وهذا إن دلّ فإنّما يدلّ على حداثة هذه المنطقة ومتانتها مقارنةً بـ البلديات الأخرى في مدينة اسطنبول! 


  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصياً اهتمّ في إعمار هذه البلدية ومشاريعها الحكومية! هذا لا يخفى على أيّ مقيمٍ أو مواطنٍ في تركيا، حيث أنشأ فيها العديد من الصروح الحكومية التي سوف نذكرها لك كيف تعرف حجم الاهتمام الحكومي غير المسبوق فيها وأوّلها هو: 

مشفى شام وساكورا “Çam ve Sakura”

  • مدينة طبية متكاملة من ألفها إلى يائها في إسطنبول، وتعتبر  ثالث أضخم استثمار صحي في تركيا، وقد أشرفت وزارة الصحة التركية مع الحكومة اليابانية بشكل مباشر على إنجازها باعتبارها واحداً من مشاريع القطاع المشترك، والهدف هو بنية طبية تحتية قويّة خصوصاً في مجال السياحة العلاجية في تركيا. 


  • تفاصيل مُبهرة تختصّ بها المدينة، حيث تتألف من ست كتل أُقيمت حول بناء رئيسي مشترك، وتبلغ سعة المستشفى الرئيسي للمدينة الطبية 2354 سريراً، بينما تبلغ سعة مستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل 200 سرير، وسعة قسم الأمراض النفسية 128 سريراً لتكون السعة الكلية 2682 سريراً!!

 

حديقة باشاك شهير

 حديقة الشعب “MİLLET BAHÇESİ”

  • ليست حديقة كما تظنّ أنت! إنّما هي أكبر حديقة في أوروبا .. نعم حيث تعتبر الحديقة النباتية الأكبر في تركيا وأوروبا كذلك، وتقع هذه الحديقة بالقرب من منطقة كايا شهير التي ذكرناها منذ قليل! تحوي العديد من المحميات الطبيعية كما أنّها وجهة سياحية مميزة في حال رغبت بـ زيارة باشاك شهير. 
  •  لقد تمّ إنشاء الحديقة على مساحة قدرها 368 ألف متر مربع في المركز الجديد للمنطقة، وتشتمل الحديقة على ساحات ووحدات خاصة بالأنشطة والفعاليات المختلفة مثل ساحات الرياضة والمشي وطرق الدراجات الهوائية ومرافق خاصة للاستراحة والتنزه للعوائل وغيرها من وسائل الترفيه.

باشاك شهير

العقارات في باشاك شهير “استثمار واستقرار في آن واحد” 

  • لقد أحدثت باشاك شهير حقيقةً ضجّة كبيرة بين أوساط العرب القادمين إلى تركيا، فالكل يرغب بالتوجه وشراء العقارات في باشاك شهير التي احتضنت كبرى المشاريع الحكومية والخاصة، مع ارتفاع ملحوظٍ للأسعار، وذلك بسبب كثرة الطلب وقلة العروض العقارية الجديدة فيها.


  • المشاريع العقارية بُينت بأحدث المواصفات مع التشطيبات الراقية جداً، وكل مشروع مزوّد بأعلى خدمات الترفيه من مسابح وصالونات لياقة بدنية ومساحات خضراء وألعاب الترفيه، كل ذلك تجدونه في 90 بالمئة من مشاريع كايا شهير تحديداً، التي طغت على مركز مدينة اسطنبول والعديد من مناطقها الشهيرة. 


  • العوائد الاستثمارية في باشاك شهير تخطّت معظم العوائد في مناطق اسطنبول الأخرى، وقد وصل بعضها إلى الضّعف، سواءً من حيث إعادة البيع، أو عوائد الإيجار! والتي أصبح تقريباً على مستوى متقارب جداً مع إيجارات مناطق اسطنبول الموجودة على مضيق البوسفور مثل بيشكتاش واسكودار وبي اوغلو وغيرها! 

 

وفي الختام

  • إذا لم تزر باشاك شهير بعد دعنا نأخذك نحن إليها! فريقنا الميداني لديه العديد من العروض العقارية في باشاك شهير، كما وأنّنا وكلاء لـ معظم المشاريع الجديدة فيها، لا تنتظر كثيراً!! تواصل معنا الآن واكسب استشارة وجولةً عقاريّة احترافية مجانيّة، ماذا نقدّم لك؟! 


  • شركة كاردينال العقارية تقدّم خدماتها العقارية الاحترافية المتنوعة لك، نبدأها منذ لحظة استقبالك في المطار وحتى تسليمك مفتاح العقار، كما أننا وكلاء للكثير من شركات الإنشاء التركية التي من خلالها نطمح لإيجاد العقارات المناسبة لتطلّعاتك وتفضيلاتك، تواصل معنا الآن واكسب استشارةً مجانيّة.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن