fbpx

أرناؤوط كوي الواجهة الاستثمارية الجديدة في اسطنبول

 

خلال ثلاث سنوات فقط تحوّلت جميع العيون الاستثمارية إلى منطقة أرناؤوط كوي بعد إنشاء مطار اسطنبول والتجهيز لقناة اسطنبول، تعال معنا كي نتعرّف على هذه المنطقة 

 

  • أرناؤوط كوي منطقة ذاع صيتها في الآونة الأخيرة كثيراً بأنّها الاستثمار العقاري الأفضل في اسطنبول؟! لماذا؟ وماهي الأسباب التي رفعت من شأنها؟! لا شكّ أنّ هنالك تحولاً حقيقياً أدّى إلى ذلك، والحقيقة هذا ما سوف نعرفه في تفاصيل مقالنا اليوم. 


  • قبل أن نبدأ في الغوص والتعرّف على هذه المنطقة مع وضعها العقاري والاستثماري، نودّ التذكير أنّ لـ شركة كاردينال العقارية الكثير من الفعاليات العقارية فيها، خصوصاً في مجال شراء الأراضي الإعمارية في قلب المدينة أو في أطراف قناة اسطنبول المائية. 


  • عن ماذا سوف نحدّثكم في هذا المقال إذاً: 

 

  • مقدّمة مختصرة عن أرناؤوط كوي وموقعها 
  • ماهي أهم المشاريع التي أحدثت تطوراً في منطقة أرناؤوط كوي؟
  • ماهي مميزات الاستثمار العقاري في أرناؤوط كوي؟

مقدّمة مختصرة عن منطقة أرناؤوط كوي وموقعها 

 

  • منطقة أرناؤوط كوي تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول؛ وتمتدّ على مساحة تزيد عن 506 كم مربع، يحدّها من الجنوب منطقة باشاك شهير واسنيورت وغازي عثمان باشا، ومن الشمال يقع البحر الأسود الشهير، أمّا غرباً فـ يجاروها منطقة السلطان أيوب، وفي الشرق منطقة تشاطلجا وجزء صغير من منطقة بيوك شكمجة منطقة الاصطياف في اسطنبول


  • أمّا عن التسمية فـ لم يُعرف تحديداً من أين جاءت؟ ولكن حسب الشائعات الأكثر صحة تقول أنّ الألبان هم من سكنوا فيها لفترة طويلة وسمّيت أيضاً بـ لقبهم وهو الأرناؤوط، ومن هنا جاءت تسمية المنطقة حيث تعني باللغة العربية منطقة الألبان، وقد تمّ تأسيس بلدية أرناؤوط كوي في عام 1996 ميلادي بعد أن كانت مرتبطة مع بلدية السلطان أيوب.

 

 

 

ماهي أهم المشاريع التي أحدثت تطوراً في منطقة أرناؤوط كوي؟

 

  • كما نوّهنا في بداية المقال أنّ هنالك مشاريع أحدثت تحولاً في قيمة هذه المنطقة، وذلك بعد أن كانت مجرد منطقة عادية كما هو الحال في مناطق أخرى، هذه المشاريع كان مخطّطاً لها من قبل الحكومة التركية عبر رؤية تبنّتها منذ عام 2016 إلى الآن والتي انبثق عنها إحدى أهم المشاريع وهو: 

أولاً مطار اسطنبول الجديد في أرناؤوط كوي 

 

  • مطار إسطنبول الجديد لمع اسمه في العالم إلى حدً كبير لشدّة المميزات والأرقام القياسية التي حطّمها عبر الخمس سنوات السّابقة منذ تاريخ تدشينه وإلى الآن، وأبرز الصّفات التي تلاحقه إلى يومنا هذا هو أنّه أكبر مطار في العالم إلى تاريخ اليوم! وهو فعلاً كذلك في ظل الاهتمام الكبير للحكومة في إنشائه وتفاصيله الكثيرة. 


  • فكرة إنشاء المطار جاءت من قبل الحكومة التركية بعد الضغط الهائل على مطار أتاتورك السابق من حيث رحلات الطيران، بالإضافة إلى الازدحام الذي يسببه في قلب مدينة اسطنبول، ولذلك دعت الحاجة إلى إنشاء مطار جديد يستوعب العدد الكبير للرحلات والمسافرين في ظل تمركز اسطنبول في موقع جغرافي استراتيجي يسمح لها أن تكون محطّة ترانزيت عالمية. 


  • موقع مطار اسطنبول الجديد تحديداً في منطقة أرناؤوط كوي ضمن مدينة إسطنبول، ويقع في محلّة Tayakadın التي تجاور محلّة يني كوي السّاحلية على البحر الأسود مباشرةً، والمطار يتمركز على بعد كيلومترات فقط من ساحل البحر الأسود الشهير بأمواجه الباردة، إذا .. المطار كان ذو قيمة استثمارية كبيرة لـ هذه المنطقة. 

ثانياً مترو مطار اسطنبول الجديد 

 

  • بالإضافة إلى وجود مطار اسطنبول تمّ إنشاء مترو يربطه إلى أقرب محطة وهي غيري تبه الشهيرة في منطقة شيشلي، هذا المترو يمرّ من عند أحياء هامّة في منطقة أرناؤوط كوي؛ ووجود مترو يعني حركة إنشاء ونهضة عمرانية جديدة عند محطات المتروهات! 


  • مترو مطار اسطنبول شارك في افتتاحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويبلغ طول خط المترو 34 كيلومتراً ويُمكن لـ المسافرين أو من يريد الذهاب إليه الوصول خلال 24 دقيقة من وسط اسطنبول “شيشلي” ويتضمّن 8 محطات رئيسية بسعة استيعابية تصل إلى 800 ألف شخص باليوم الواحد.

ثالثاً قناة اسطنبول المائية 

 

  • مشروع ضخم جداً يتمّ حالياً إنشاؤه هو مشروع قناة إسطنبول المائية، حقيقةً هذا المشروع رهيب ومُخيف في أرقامه وحتى فكرته، شركتنا كاردينال العقارية تحدّثت عنها في مقالٍ سابق يُمكن أن تتابعه عبر الرابط قناة اسطنبول المائية وأثرها على السوق العقاري التركي.


  • الفكرة تعتمد على شق قناة في اليابسة تمتد من أربعة مناطق استراتيجية في اسطنبول وهي افجلار، وكوتشوك شكمجة، وباشاك شهير، وأرناؤوط كوي، المسافة التي سوف يتم حفرها هي على امتداد ما يقارب 45 كيلو متراً! وذلك من طرف بحر مرمرة تماماً عند بحيرة كوتشوك شكمجة وهكذا إلى بحيرة تيركوس عند البحر الأسود.


  • تأثير قناة إسطنبول المائية على السوق العقاري أدّى إلى ارتفاع أسعار العقارات والأراضي المجاورة لها، ولكن مازال الشراء في الوقت الحالي هو أفضل استثمار بحكم هذه الزيادة، بل حتى أنّها فرصة من أجل الحصول على عقار مُطل على البوسفور الجديد.

ماهي مميزات الاستثمار العقاري في أرناؤوط كوي؟

 

  • لقد أكّدت التقارير والإحصائيات على أنّ منطقة أرناؤوط كوي قد صنفت بأنها وجهة الاستثمار الجديدة في مدينة اسطنبول، والمميزات كثيرة حقيقةً أهمّها، أرناؤوط كوي تعتبر من المناطق الأكثر متانةً في وجه الزلازل بين جميع المناطق المذكورة، وثانياً أنّ أرناؤوط كوي تحتضن المشاريع الحكومية الكُبرى في مدينة اسطنبول كما ذكرنا سابقاً. 


  • قد لا تكون هناك مشاريع سكنية واستثمارية كافية حتّى الآن، ولكن مما لا شكّ فيه أنّ السنوات القليلة القادة هي ستكون محور الاستثمار الناجح والمُستدام بالتأكيد، كما أنّ المشاريع العقارية في منطقة أرناؤوط كوي حالياً معظمها قيد الإنشاء أو يُخطّط له، وهذا طبيعي كما ذكرنا لأنّ العيون الاستثمارية تنبأت حديثاً بـ قيمة الاستثمار العقاري الرابح فيها.


  • وهذا يعني أنّ الفرصة يجب اقتناصها فوراً وبسرعة، لأنّ الفرص تضيع فوراً حين نتردد في اتخاذ القرار، أمّا عن مستقبل المشاريع العقارية في منطقة أرناؤوط كوي فهو مضمون بالتأكيد بناءً على المعايير السابقة التي تحدّثنا عنها، بالإضافة إلى الخبرة لدى فريق كاردينال العقارية، الذي تعتمد مهمّته على تقديم خدمات احترافية تليق بكم. 

 

وفي الختام 

 

  • أرناؤوط كوي هي منطقة الاستثمار الحديث في مدينة اسطنبول، مميزات حقيقية مع مشاريع ملموسة، وعوائد استثمارية مجزية، الفرص تأتي وتذهب بسرعة، والمستثمر الحقيقي هو من يغتنم هذه الفرصة في وقتها، ولدينا محفظة عقارية هائلة لـ عقارات مميزة للبيع في أرناؤوط كوي، ما عليك سوى التواصل معنا فقط! 


  • الإقبال على شراء عقارات للبيع في تركيا يزداد يوماً بعد يوم، هل ما زلتم لا تملكون عقاراً في تركيا؟؟ الأصدقاء والأقرباء قد تملّكوا العقارات فيها منذ مدّة والبعض منهم أصبح حاملاً للجنسية التركية!! ماذا تنتظرون؟ فريق شركة كاردينال العقارية ينتظر منكم رسائلكم للمساعدة في إيجاد العقار المفضّل لديكم وبسعر مميز أيضاً! تواصل معنا الآن واكسب استشارةً مجانيّة.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن