fbpx

شقق للبيع في تركيا “الأنواع ومتوسط الأسعار”

شقق للبيع في تركيا متعددة الأنواع والأسعار والأشكال، وهذا ما يجب أن تعرفه عند إقبالك على شراء شقة في تركيا، إضافةً إلى متوسط الأسعار لها، تابع وتعرف معنا عليها

 

  • شقق للبيع في تركيا من أكثر الكلمات بحثاً على محركات البحث في الانترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي؛ وهذا البحث بالتأكيد وراءه دوافع وحوافز استطاعت أن تدخلُ عقلكَ وعقل كل من يرغب بـ شراء شقة في تركيا، ولكن ماهو أهم ما يجب أن تعرفه عن شقق للبيع في تركيا؟! 


  • بالمناسبة دعنا نذكّرك بـ شركتنا كاردينال العقارية قبل أن نتعرّف على جواب هذا السؤال، والتي تتخصّص بـ تقديم الاستشارات وبيع العقارات في تركيا، طبعاً هنالك خدمات استثنائية تُصاحب عملية البيع من لحظة دخولك تركيا وحتى حصولك على الجواز التركي أيضاً! 


  • مقالنا اليوم مخصّص عن شقق للبيع في تركيا ويتضمّن المحاور الآتية: 

 

  • أنواع شقق للبيع في تركيا 
  • متوسط أسعار شقق للبيع في تركيا 
  • خطوات شراء شقق للبيع في تركيا 

أنواع شقق للبيع في تركيا 

  • هنالك نوعان رئيسيان لـ الشقق في تركيا وهما السّكني والاستثماري، ولكن ما تتميّز به تركيا هو أنّ الاستثمار والاستقرار في الشقق يُمكن أن يندمج معاً! وهذا ما لمسناه في ميدان السوق العقاري ولمسه كثيرٌ من العملاء أثناء رحلتهم في شراء عقار في تركيا، دعنا نتعرّف على هذه الأنواع إذاً:

الشقق السكنية في تركيا 

  • الشقق السكنية في تركيا نوعان أيضاً؛ وهما أولاً الشقق السكنية في المجمعات والمشاريع العقارية السكنية وثانياً الشقق السكنية في الأبنية العادية متوسّطة الارتفاعات، هذا النوعان هما الأبرز بين الشقق السكنية، أوّلها مرتبط بإدارة وقوانين ملزمة للسكن مصحوبة بخدمات احترافية، وثانيهما هو مستقل تماماً ولكن لا يوجد أي من الخدمات التي تقدمها معظم المجمعات السكنية في تركيا. 


  • طبعاً الأفضل فيها هو الشقق في المجمعات السكنية التي تقدّم خدمات عائلية مميّزة لك ولـ الأطفال أيضاً، هذه الخدمات توفّر عناء الخروج إلى خارج المجمعات حتّى! بسبب احترافيتها ومميزاتها والتي تتمثّل في المسابح والمساحات الخضراء والألعاب وخدمات الأمان وغيرها الكثير.

الشقق الاستثمارية في تركيا 

  • الشقق الاستثمارية في تركيا معنيٌّ بها عدّة أنواعٌ أيضاً وأبرزها هو الشقق الفندقية والهوم أوفيس والمكاتب التجارية أيضاً، هذه الشقق ميزتها أنّها تقدّم خططاً ذات عوائد استثمارية مميّزة وتكون أحياناً من قبل المشروع الذي يشغّل هذه المكاتب ويديرها ويقدّم العوائد لـ أصحابها سنوياً. 


  • قبل أن نختم هذه الفقرة ذكرنا نقطة هامّة وهي الشقق الاستثمارية والسكنية في آن واحد، نعم وهذا بسبب ارتفاع القيمة لـ الشقق في تركيا بسرعة، من خلال السكن فيها لمدة سنة أو سنتين ومن ثمّ إعادة بيعها مع أرباح قد تصل إلى 35% من القيمة الإجمالية، وهذه عوائد مرتفعة جداً مقارنة بـ الدّول العالمية. 

متوسط أسعار شقق للبيع في تركيا 

  • متوسط أسعار الشقق في تركيا تحكمه عوامل ومعايير يجب التعرّف عليها جيداً قبل أن نعرف هذه الأرقام، والتي تتمثّل في الموقع والمكانة مع المساحة والإطلالات ومستقبل المنطقة بأكملها والأوراق القانونية للشقة، هذا بعض المعايير الهامّة التي تؤثّر بشكل مباشر وبنسبة عالية مقارنةً بالعوامل الأخرى أيضاً. 


  • ومع ذلك أعددنا لكم جدولاً يوضّح متوسّط الأسعار في عموما تركيا يُمكن أن يكون مُساعداً لكم في رحلة شراء العقار، ولكن هذه الأسعار سارية فقط خلال فترة كتابة المقال وقد تختلف تماماً مع الأيام القادمة، ولذلك علينا ألّا نتخّذ هذه الأرقام بأنّها قطعية وحتمية وما عدا ذلك هو أسعار غير مقبولة.


  • قبل أن ننظر في هذا الجدول نوّد التنويه على أنّ الأسعار هنا هي المتوسط عموماً في تركيا بشكل تقريبي، وليس ثابت أبداً بل متغيّر في ظل اختلاف المعايير والعوامل المؤثرة أيضاً، وهي مبنيّة على تقارير من أهمّ المنصّات الرسميّة في تركيا ، وهذا الجدول بناءً على سعر الصرف أمام الدولار حيث كل واحد دولار يساوي 27 ليرة تركية. 

 

نمط الشقة  المساحة  الأسعار بالدولار الأسعار بالليرة
شقة غرفة وصالون 55 متر مربع 86.462 دولار أمريكي 1.633.331 ليرة تركية
شقة غرفتين وصالون 110 متر مربع 103.402 دولار أمريكي 2.790.625 ليرة تركية
شقة ثلاث غرف وصالون 140 متر مربع 165.458 دولار أمريكي 4.465.381 ليرة تركية

شقة أربع غرف وصالون

190 متر مربع 264.681 دولار أمريكي 5.000.000 ليرة تركية

خطوات شراء شقق للبيع في تركيا 

أولاً تحديد الغرض من الشراء واختيار المنطقة المناسبة

  • أوّل سؤال يجب عليك أن تسأله لنفسك هو لماذا أريد شراء عقار في تركيا؟ والسؤال الثاني هو أيّ المناطق هي الأنسب لي ولهذا الهدف؟ بالتأكيد سوف نساعدك في جواب هذه الأسئلة عبر طرح تجارب العملاء السابقة والتعريف عن المناطق والأهداف التي تتناسب معها. 

ثانياً جولات عقارية واختيار العقار الأفضل

  • بعد تحديد الهدف تأتي مهمّتنا في إجراء الجولات العقارية معك إلى أفضل المشاريع العقارية والتعريف عنها وعن المنطقة وما يحيط بها من مرافق خدمية وغير ذلك الكثير، وبعد كل ذلك نختار العقار الأفضل والمتناسب مع الميزانية والهدف وكل ما ترغب بوجوده في العقار. 

ثالثاً أسعار منافسة وعملية شراء آمنة

  • مع اختيار العقار تأتي المفاوضات لـ الحصول على الأسعار المنافسة والحصريّة برعاية شركة كاردينال العقارية وفريقها المحترف، والأهم من كل ذلك ضمان عملية الشراء وتحويل الأموال بشكلٍ آمن ومضمون يتطابق مع القوانين التركية وشروطها بـ النسبة لبيع الأجانب في عموم تركيا. 

 

وفي الختام 

  • كانت هذه المعلومات هي الأهم كي تتعرّف على شقق للبيع في تركيا، تحدثنا فيها عن متوسط الأسعار مع الأنواع والخطوات الهامة التي تمر منها رحلة شراء العقار، كاردينال العقارية تقدّم لك ولـ العملاء هذه المعلومات كي تكون موجهاً لك أثناء الرحلة وتسعى أن تكون رفيقاً لك فيها. 


  • الإقبال على شراء عقارات للبيع في تركيا يزداد يوماً بعد يوم، هل ما زلتم لا تملكون عقاراً في تركيا؟؟ الأصدقاء والأقرباء قد تملّكوا العقارات فيها منذ مدّة والبعض منهم أصبح حاملاً للجنسية التركية!! ماذا تنتظرون؟ فريق شركة كاردينال العقارية ينتظر منكم رسائلكم للمساعدة في إيجاد العقار المفضّل لديكم وبسعر مميز أيضاً! تواصل معنا الآن واكسب استشارةً مجانيّة.

 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن